2.02.2012

الاسلاميون في سدة الحكم

لا أملك الوعي الكافي لأرى متغيرات المرحلة بعيناك، لكن سبق وأن كتبت على الفيس بوك مؤخراً أنه "في صلاة الجمعه في أحدى ا الثورة قام الاخوان المسلمين برفض الصلاة خلف إمام مسجد الاسكندرية وأدوا الصلاة لوحدهم، وخرجوا بمسيرة خاصة للأخوان المسلمين"

ودهشت عندما رأيت ما حدث في الانتخابات المصرية، أحقاً يمكن لشعب رأى حزباً يكفر الناس بهذه الطريقة أن يقوم بإنتخابه، كوني قد عشت تجربة أستلام الاسلامين للحكومة في فلسطين رأيت وسمعت ما لايجب أن أراه، ففي غزة وبعد أنتهاء الكارثة التي أحدثتها حماس هناك، قامت قوات الامر بالمعروف أو ما يوازيها بسحب صديقتي الغزاوية من شعرها لأنها لا تلبس حجاب، لكن هل شرعاً يجوز ذلك؟ 

وعندما ناقشت حقوق المرأة في محاضرة الثقافة الاسلامية كان سبب طردي من المحاضرة أن أقول أن الاسلام عليه أن يكون دين الدولة وليس دستورها من أجل أن تأخذ المرأة حقوقها في ظل الدولة.

أما أن يستلم الاسلاميون السلطة بطريقة هم يرفضوها كالانتخابات الديموقراطية هي أمر يثير الدهشة، (فأمركم شورى بينكم) ليس هو الحل للمشاركة في أنتخابات هم أنفسهم يعتبرونها حلول غربية مستوردة تبغي هدم الامة. 

ما كنت أحاول ان اناقش به في عام ٢٠٠٦ عندما أستلمت حماس الحكومة، أنه بعد أن تعب الناس في الدولة من الوسط الذي تمثله منظمة التحرير الفلسطينية، والفشل الذي أظهرته المنظمة في التعاطي مع القضية الفلسطينية، أُنتخبت حماس كردة فعل ومن أجل تجربة الحل الاسلامي لإحدث فرق، لكن الفرق لم يحدث، وأيضاً فشل الحل الاسلامي بنظر الفلسطيني الواعي. 

ولا تزال الشعب العربي غير قادر على التعلم من الاخطاء التي يرتكبوها أو غير مهتمين بذلك. 

جائت كتعليق على مقالة الاستاذ ناجي الخطيب في لاصحيفة القدس العربي


http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\18qpt480.htm&arc=data\2012\01\01-18\18qpt480.htm


2 comments:

  1. صديقي الفشل بسبب عدم تطبيق الجماعة لمبادئهم وهم أيضا يتصرفون دون فهم صحيح للاسلام وهذا ما يجعلهم أخطر من أي حزب آخر

    ReplyDelete
  2. إن جماعة الأمر بالمتلوف والنهي عن المعروف هم جماعة تكفيريّة قبل أن يكونوا جماعة إسلامية.. ولكنّهم خصوم ولا يجب أن يصبحوا أعداء. مشكلتهم الأساسيّة هي طريقتهم السلبيّة المنفّرة في الدعوة لأي شيء.
    العدو لا تنفع معه إلا الشدة, والخصم يفيد معه كثيراً حسن الخلق, والإغضاء عن الإساءة, وترك الفرصة ليفهمك.

    ReplyDelete